“دبي المفاجآت” 65 يوماً من الترفيه والسياحة

: "مكتب المهرجان يكشف عن أهم الفعاليات


“دبي المفاجآت” 65 يوماً من الترفيه والسياحة







دبي “الخليج”:

أعلن مكتب مهرجان دبي للتسوق عن أهم فعاليات وعروض الدورة المقبلة من مفاجآت صيف دبي التي تنظم خلال الفترة بين 11 يونيو/حزيران و14 أغسطس/آب المقبلين . جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي نظمه المكتب يوم أمس خلال مشاركته في معرض سوق السفر العربي “الملتقى 2009” بحضور يوسف مبارك، المدير التنفيذي للعمليات في مكتب المهرجان، ورانية المغربي، مدير أول استراتيجية الفعاليات في مكتب المهرجان إلى جانب حشد كبير من ممثلي وسائل إعلام ووكالات سياحة وسفر محلية وإقليمية وعالمية .

ويعكس الشعار الترويجي للدورة المقبلة من مفاجآت صيف دبي، وهو “دبي المفاجآت”، الوجهات الترفيهية والسياحية الجديدة والفعاليات المتميزة التي تحتضنها مدينة دبي، والتي ستوفر العديد من المفاجآت لزوار المدينة من خلال البرنامج الغني والحافل لهذه الدورة التي تنظم على مدى 65 يوماً وتقدم لسياح وزوار دبي توليفة متميزة من المفاجآت، بحيث تسلط الضوء على عدد من الوجهات الرائدة في المدينة، وترتكز على عروض تسوق جذابة وعلامات تجارية راقية وجوائز بالملايين وعروض ترفيهية عالمية لكافة أفراد العائلة، بالإضافة إلى عروض مميزة على المنتجعات الصحية والفنادق الفاخرة الموجودة في الإمارة وغيرها العديد، الأمر الذي يتيح المجال أمام الجميع لقضاء إجازة كلها مفاجآت .

أوضح مبارك أن المكانة العالمية التي تتمتع بها إمارة دبي بشكل عام وحدث مفاجآت صيف دبي بشكل خاص تشكل دافعاً رئيسياً لمكتب المهرجان لتوفير فعاليات متجددة تلبي تطلعات الجميع وتشكل إضافة مهمة إلى سجل النجاح الكبير الذي حققه حدث المفاجآت منذ دورته الأولى خلال العام 1998 والذي يتمثل في استقطاب أكثر من 15 مليون زائر لإمارة دبي وحجم انفاق تجاوز 19 مليار درهم على مدى ال11 عاماً الماضية .

وقال مبارك: “بالرغم من التحديات التي يشهدها العالم حالياً، وخاصة في القطاع السياحي، إلا أننا نؤمن بأن حدث مفاجآت صيف دبي سوف يؤثر إيجابياً في حركة السياحة والتسوق خلال فترته الممتدة على مدى 65 يوماً . وستحول الفعاليات والعروض التي ستنطلق في 11 يونيو/حزيران المقبل مدينة دبي الى وجهة مفضلة لمحبي العطلات العائلية الراقية، خاصة أنها ستمنح زوار دبي المقابل الحقيقي لما سوف ينفقونه في عطلتهم” .

كما أكدت رانية المغربي خلال المؤتمر الصحافي وعبر عرض تقديمي استعرضت فيه مكونات مفاجآت صيف دبي ،2009 ان دبي ستعيش على مدى أكثر من شهرين عرساً حقيقياً من الفرح والتسلية والأجواء الاحتفالية التي تجعل من دبي وجهة متميزة لقضاء عطلة صيفية رائعة بصحبة كافة أفراد العائلة .

“دبي المفاجآت” انطلاقة مليئة بالمفاجآت



وسيتم الإعلان عن انطلاق موسم المفاجآت من خلال احتفالية ضخمة مليئة بالمفاجآت تعكس التنوع الغني والكبير للفعاليات والأنشطة التي تتضمنها الدورة الثانية عشرة لمفاجآت صيف دبي . وسيتم الإعلان عن تفاصيل هذه الاحتفالية في وقت لاحق .


مفاجآت عروض التسوق




ووفقاً لدراسات متخصصة، تصنف دبي على أنها المدينة الرابعة عالمياً في مجال تجارة التجزئة، كونها تمتلك كافة المقومات التي تتنوع بين الموقع الاستراتيجي ومراكز التسوق الفاخرة وخدمات متطورة سواء في مجال النقل أو القطاع المصرفي وغيرها العديد . وتأتي مفاجآت صيف دبي 2009 لتعزز من هذه المكانة المتقدمة للإمارة من خلال إتاحتها للأطر المناسبة التي تمكن التجار وأصحاب المحلات التجارية من تقديم عروض جذابة على مختلف أنواع البضائع .

وستحفل المدينة على مدى فترة الحدث بخصومات وعروض ترويجية استثنائية، تجعل من متعة التسوق في دبي تجربة لا تنسى .

كما تقدم مراكز التسوق في دبي، التي تتميز بتصاميم معمارية حديثة، خلال فترة المفاجآت عروضاً ترفيهية عالمية وسحوبات وجوائز خاصة بها لتضفي على تجربة التسوق وتوفر أمسيات رائعة حافلة بالتسلية والأنشطة المفيدة .


جوائز صيف كلها مفاجآت




ولا تتوقف مفاجآت الصيف عند العروض المخفضة على أهم الماركات العالمية وحسب، وإنما تمتد أبعد من ذلك لتشمل تقديم جوائز تفوق قيمتها ملايين الدراهم تدخل في إطار نظام مكافأة العملاء، حيث تقدم مجموعة مراكز التسوق في دبي سحوبات أسبوعية على كوبونات يحصل عليها المتسوقون مقابل تسوقهم بقيمة معينة ليتاح المجال امامهم لربح جوائز نقدية قيمة . وسيتم الإعلان عن آلية هذه السحوبات والمراكز المشاركة فيما بعد من قبل المجموعة نفسها . كما ستشهد الدورة المقبلة تنظيم سحوبات متنوعة من قبل عدد من الرعاة الرئيسيين للحدث يقدمون خلالها جوائز متعددة وثمينة تكون السبب في تغيير مسار حياة الرابحين في كثير من الأحيان .


مفاجآت العروض الترفيهية




تعود الجميع على متابعة عروض عالمية مشوقة تناسب كافة أفراد العائلة وخاصة الصغار خلال حدث مفاجآت صيف دبي . وخلال الدورة المقبلة ستعيش دبي على مدى 65 يوماً عرساً احتفالياً متواصلاً تشارك فيه فرق عالمية من جنسيات مختلفة . وستتركز معظم هذه الفعاليات المجانية داخل مراكز التسوق لتغني تجربة التسوق في دبي وتؤمن قضاء أمسيات ممتعة برفقة كافة أفراد العائلة والأصحاب .




أنشطة شاطئية




من الفعاليات الجديدة التي تقدمها الدورة الثانية عشرة لمفاجآت صيف دبي، أنشطة شاطئية متنوعة في عدد من الشواطئ الرئيسية في دبي، حيث ستتحول هذه الشواطئ طوال اليوم إلى وجهة عائلية تصخب بالأجواء الاحتفالية والتسلية والمرح لكافة أفراد العائلة . وتتضمن الفعاليات الشاطئية العديد من الأنشطة مثل حفلات المطر والجزيرة العائمة وخيمة الألعاب والمنتجع الصحي الشاطئي ومطعم المأكولات البحرية وحفلات المشاوي الليلية وغيرها العديد .




مدهش




بابتسامته المميزة والمعتادة والتي تعكس كرم ضيافة الشعب الإماراتي، يلتقي مدهش سفير الابتسامات مع أصدقائه الأطفال من مختلف الجنسيات والأعمار بشكل دائم ليفاجئهم بكل ما هو مسلٍ ومفيد ويصحبهم إلى عالم من المغامرات المرحة يعيشون فيها أوقات رائعة . ويتواجد مدهش بين أصدقائه في الإمارات والدول المجاورة من خلال زيارات مستمرة لهم في المدارس والمعسكرات الصيفية والمشافي . ويتوفر في الأسواق حالياً أكثر من ألف نوع من المنتجات المختلفة التي تحمل علامة مدهش التجارية .


مفاجآت المنتجعات الصحية


من ضمن المفاجآت العديدة التي سيحظى بها زوار وسكان إمارة دبي لهذا العام، عروض ترويجية متميزة تناسب الجميع من تقدمة أكثر من 30 منتجعاً صحياً في دبي بمقاييس عالمية . وتقدم المنتجعات الموجودة في دبي عامة والمشاركة في عروض المفاجآت خاصة أرقى الخدمات والبرامج الصحية . وتوفر هذه المنتجعات عروضاً حصرية بأسعار خاصة لزوار ومقيمي دبي لغاية اختتام الحدث . وقد صممت هذه العروض لتوفير تشكيلة واسعة من خيارات الاستجمام والاسترخاء والتخلص من عناء العمل .


الفعاليات الرئيسية


تعتبر الفعاليات الرئيسية لحدث مفاجآت صيف دبي من أبرز الفعاليات الترفيهية والأكثر جماهيرية ونجاحاً وتنظم سنوياً في مراكز تسوق مختلفة في دبي، وخلال العام الحالي تكتسب هذه الفعاليات صبغة خاصة ترتكز على تقديم عناصر جديدة ومبتكرة تساهم في اغنائها واستقطاب أكبر شريحة ممكنة من الجمهور وخاصة الأطفال .


واحة الفنون



(9 - 15 يوليو/تموز)




تشكل واحة الفنون تجمعاً ثقافياً وحضارياً يضم فنانين من جنسيات متعددة يعرضون إبداعاتهم من لوحات رسم وتلوين وتصوير ونحت على جمهور واسع متعدد الثقافات . وتتميز الأعمال المشاركة في هذه الفعالية خلال الدورة المقبلة من المفاجآت والتي تنظم لمدة أسبوع كامل من 9 ولغاية 15 يوليو/تموز ،2009 بتماشيها مع التوجه العالمي في الحد من ظاهرة الاحتباس الحراري والمحافظة على جمال ونقاء الطبيعة .


معرض المقتنيات



(27 يوليو/تموز - 7 أغسطس/آب)


يعتبر معرض المقتنيات منصة ملائمة لهواة تجميع المقتنيات الفريدة والقديمة من مختلف أنحاء العالم تتيح لهم المجال لعرض ما لديهم من مجموعات نادرة ومتميزة من كتب نادرة وعملات وطوابع وغيرها أمام جمهور من مختلف أنحاء العالم .


مسابقة الطهاة



(8 -14 يوليو/تموز)


ترتكز فعالية مسابقة الطهاة على استضافة أكثر من 600 طاه من الفنادق ذات الخمس نجوم من كافة أنحاء المنطقة، وذلك للمنافسة فيما بينهم لإعداد وتقديم أطباق من مطابخ متنوعة في العالم تعكس ثقافات العديد من الشعوب . ومن جديد الفعالية لهذا العام والتي تنظم خلال الفترة بين 8 و14 يوليو/تموز مسابقات لإعداد أفضل وأطيب العصائر والمشروبات .


أسبوع أزياء الصغار



(16 - 22 يوليو/تموز)


تنطوي هذه الفعالية على تقديم أحدث صيحات الموضة في عالم أزياء الصغار ضمن قالب من المرح مفعم ببراءة الأطفال . ومن المقرر تنظيم هذه الفعالية خلال الفترة بين 16 و22 يوليو/تموز في دبي مول كونه يتضمن أكبر منطقة مخصصة لبيع ملابس واحتياجات الأطفال في المنطقة، حيث تشارك مجموعة واسعة من أهم العلامات والشركات التجارية المعروفة عالمياً مثل “بينيتون” و”كينزو” و”موسكينو” و”ديزل” وغيرها .


الألعاب الأولمبية للأطفال



(23 - 29 يوليو/تموز)


تتضمن الألعاب الأولمبية للأطفال أجواء تنافسية بين أطفال تتراوح أعمارهم بين 9 أشهر و10 أعوام ضمن فئات متعددة مثل سيارات التحكم عن بعد وحبو الأطفال والدراجات ومن شأن الفعالية التي تنظم لهذا العام بين 23 و29 يوليو/تموز، أن تنمي روح المنافسة والتحدي وترسخ مبدأ العمل الجماعي لدى الصغار من جهة وتؤمن قضاء أوقات ممتعة للأهل من جهة أخرى .


“من بلادي . . . الإمارات”



(1 - 10 يوليو/تموز)


تحظى هذه الفعالية بإقبال كبير من مختلف الجنسيات للتعرف إلى تراث شعب الإمارات وعاداته وتقاليده من خلال مجموعة من الأنشطة والمسابقات التراثية التي ترمز إلى عراقة الماضي وتأثيره بتطور وعظمة الحاضر إلى جانب ورش عمل لحرف يدوية تقليدية . وتنظم الفعالية لهذا العام بين 1 و10 يوليو/تموز .


معرض التصوير الفوتوغرافي



(6- 13 أغسطس/آب)


يجمع معرض التصوير الفوتوغرافي بين العديد من المصورين الفوتوغرافيين لعرض أبدع ما ألتقطته عدساتهم من مناظر طبيعية خلابة أو انجازات بشرية عملاقة أمام جمهور واسع متعدد الثقافات .

وجديد الفعالية لهذا العام هو التعاون المهم مع مجلة “ناشيونال جيوغرافيك” العالمية، وسيتم في آخر يوم من المعرض الذي ينظم لهذا العام بين 6 و13 أغسطس/آب، اختيار أفضل الأعمال المشاركة من قبل لجنة متخصصة ضمن حفل تكريمي .


أزياء الشيلة والعباية



(27 - 30 يونيو/حزيران)


تحظى هذه الفعالية بمشاركة مجموعة واسعة من العلامات التجارية والمصممين الهواة والمحترفين لأزياء الشيلة والعباية، حيث يتم عرض أحدث التصميمات على مدى أربعة أيام بين 27 و30 يونيو/حزيران .


عالم القصص



(12 - 23 يونيو/حزيران)


تقدم فعالية عالم القصص فرصة لكافة الأطفال لكي يشاهدوا شخصياتهم الكرتونية المفضلة تحكي لهم قصصاً وحكايا لطالما أحبوها .


فائزان في اليوم الثاني



من المفاجآت


دبي “الخليج”: ضمن برنامج السحوبات الخاصة بالإعلاميين التي ينظمها حدث مفاجآت صيف دبي في المركز الإعلامي لمعرض سوق السفر العربي ،2009 فاز الإعلامي أشيم ستان من انتر بريس بالجائزة الأولى وهي عبارة عن قسائم شرائية قدرها 7500 درهم تقدمة داماس . كما فاز بالجائزة الثانية وهي قسائم شرائية بقيمة 5000 درهم من داماس أيضاً الصحافي عادل أحمد من المجلة الإلكترونية يو إيه إي كونيكتر . وسلم عادل مصبح من مكتب المهرجان الجوائز للفائزين داخل المركز .

وتعتبر هذه السحوبات واحدة من الأنشطة المتنوعة لمفاجآت صيف دبي خلال مشاركتها في الملتقى 2009 كأحد المشاركين في المعرض والراعي الرسمي للمركز الإعلامي في المعرض .


مفاجآت عروض الفنادق


تعد نسب الأشغال في فنادق دبي، التي تحتوي على سلسلة من أفخم فنادق العالم مثل أتلانتس وبرج العرب، من أعلى النسب في العالم طوال فترة السنة ويزداد الطلب عليها خلال فترة مفاجآت صيف دبي نظراً للأعداد الكبيرة من الزوار التي يستقطبها هذا الحدث .


حدث عالمي


يتضمن حدث مفاجآت صيف دبي العديد من الأنشطة والفعاليات التي تعكس الصبغة العالمية لهذا الحدث مثل برنامج الصحافيين الزائرين وبرنامج الزمالة التدريبية .


الصحافيون الزائرون


يطلق مكتب مهرجان دبي للتسوق مع بداية كل حدث من الأحداث التي ينظمها برنامجاً خاصاً بالصحافيين الزائرين يتضمن استقبال وفود إعلامية من وسائل إعلام متنوعة إقليمية وعالمية . ويأتي هذا البرنامج في إطار الحرص الدائم على التواصل المستمر مع الصحافة في مختلف دول العالم والاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم التي تعكس احتياجات سكان المناطق التي يتكلمون باسمها . وخلال الدورة الثانية عشرة لمفاجآت صيف دبي سيوجه المكتب دعوة لعدد من الصحافيين في أبرز المطبوعات الإقليمية والعالمية ليختبروا الأجواء الاحتفالية مع عائلاتهم في دبي .


برنامج الزمالة التدريبية


يحرص مكتب مهرجان دبي للتسوق على مشاركة الخبرات التي يمتلكها فريق عمله مع كافة الجهات والهيئات الراغبة بالاستفادة فيما يتعلق بهذا المجال . ومن هذا المنطلق، ينظم المكتب خلال حدث مفاجآت صيف دبي برنامج الزمالة التدريبية الذي يرتكز على دعوة مجموعة من الطلاب المتفوقين في عدد من الجامعات في المنطقة لمعايشة فعاليات الحدث على أرض الواقع لمدة أسبوعين والاستفادة من الخبرة العملية التي يوفرها ."