'إم جي إم ميراج' الأمريكية، التي تملك دبي العالمية حصة فيها، تفشل في محادثاتها مع دوتشيه بنك للحصول على قرض بقيمة 1.2 مليار دولار

أرقام 07/03/2009
قالت نشرة بلومبرغ إنّ المحادثات التي تجريها شركة إم جي إم ميراج الأمريكية، التي تملك دبي العالمية حصة فيها، مع دوتشيه بنك للحصول على قرض بقيمة 1.2 مليار دولار لإكمال مشروعهما المشترك سيتي سنتر في مدينة لاس فيغاس الأمريكية، قد باءت بالفشل.


وأضافت نقلا عن مقربين من الموضوع أنّ إم جي إم ميراج اتجهت إلى القيام بمحادثات مع جهات أخرى، حيث قال آلان فلدمان، متحدث باسم إم جي إم ميراج إنّ الشركة تدرس الخيارات المتاحة أمامها مع شركائها الماليين.

وكان من المتوقع من خلال محادثات إم جي إم ميراج مع دوتشيه بنك أن يقوم البنك بتوفير التمويل المطلوب مقابل حصة في المشروع المشترك الذي يتشكل من دمج منتجع كوسموبوليتان وكازينو تاور التابعين لدوتشيه بنك، واللذين لا يزالان طور الإنجاز، مع مشروع سيتي سنتر لإم جي إم ميراج.

وقال مايكل بالادينو، محلل لدى شركة فيتش للتصنيف الائتماني، إن على إم جي إم أن تجد حلولا بديلة كبيع أصول من أصولها، الأمر غير السهل في الوقت الحالي، مٌشيراً إلى تراجع ثقة المستثمرين بالشركة.

الجدير بالذكر أنّ شركات التصنيف الائتماني فيتش وموديز وستاندرد آند بورز خفّضت في وقت سابق من تقييمها الائتماني لشركة إم جي إم ميراج.
هذا وتواجه شركة إم جي إم ميراج صعوبة في توفير تمويل لمشروعها سيتي سنتر في ظل الأزمة المالية العالمية وتراجع إيرادات القمار."